• ×

قائمة

جديد الأخبار

22/ 7/ 2020م شبكة الناخبي / يافع : قبل ثانيتين وجزء من الثانية انتهيت من قراءة..

شعب العرمي بيافع..دولة ( أرقام وحقائق )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
1 / 3 / 2019م
شبكة الناخبي / أبو قيس الفايز :


تعالوا معاً نغوص في أعماق التاريخ لنعرف بالأرقام والحقائق لماذا اطلق' عليهم هذا اللقب .

عندما يذكر شعب العرمي ، فأنت محتار تبدأ منين من الخير والعطاء أو العزة والشموخ ، فتاريخهم حافل بهذين المجالين ، لما لعبوا من دور تاريخيّ جعلهم في طليعة المناطق المثالية في عموم الجنوب ، بل أنهم من السباقين في الخير والعطاء .

شعب العرمي هو نموذج ٍمصغرٍ للدولة في ظل غياب الدولة التام ، فقد لعبوا دور المنظمات اﻹغاثية ، ودعم المقاومة الجنوبية بالرجال والمال في جميع إنحاء الوطن حتى أُعلن النصر على الحوثيين ، ولم يكتفوا بهذا ، بل سارعوا بتقديم كل المساعدات إلى أسر الشهداء والجرحى والنازحين .

وفي شأن الداخلي ، كان له دور أساسي حين عملوا في المجالين الخدمي والتنموي بدعم الأمن وتثبته في إطار مديرية يافع رصد بشكل خاص والجنوب بشكل عام ، مما ساعد على النهوض الإقتصادي والتنموي .

وفي مجال الصحة قاموا بإنشاء وتحديث المستشفيات والمراكز الصحية ، وتحريك قوافل من المساعدات الطبية إلى معظم المناطق الجنوبية ، ومن هنا أتت تسمية شعب العرمي (دولة) حيث تزامنة قافلة شعب العرمي للمساعدات الطبية مع قافلة مساعدات من الشعب الصيني الشقيق إلى مديرية مودية ، أحد موطنين مودية حب يشكرهما على هذا العمل الإنساني ،
قال : نشكر الشعبين الشقيقين الصيني والعرمي .

المساهمات الخيرية:

لم تقتصر على هذا فحسب بل أن يافع تشهد نهضةً علميةً ، حيث أصبح ملتقى_أبناء_شعب_العرمي صرح يتربع على عرش العلم والثقافة ، فهو يدعم كل الأكاديميين والمثقفين من أبناء يافع ويحفزهم لنيل الشهادات العلمية العلي .

فمن يتابع التكريم السنوي الذي يتبناه ملتقى أبناء شعب العرمي يعرف حجم الشخصيات التي تم تكريمها من أساتذة جامعات ودكاترة ووزراء ومثقفين ، يعرف مدى أهمية هذا الملتقى علميا ً.

بالإضافة إلى دعم الملتقى التعليم الأساسي والثنوي وكذلك التعليم العالي عبر آليات منظمة . الملتقى لا يتوقف عند التعليم فحسب فهو مخزان الخير لدعم كافة المجالات الإنسانية والخيرية والرياضية .

في مجال الطرقات:

فمن أبرز المشاريع الخدمية مشروع شق طريق العرمي _ الراحة _ جبل المطور ليكون الأضخم بين المشاريع الآخر ، وهو طريق حيوي يخدم مايقارب 3000 أسرة يافعية بتكلفة تقارب 200 مليون يمني ، وغيرها من التبرعات في معظم المشاريع الخيرية في يافع السفلى . فهم أخطبوط الخير وأصحاب أيادي بيضاء في كافة المشاريع الخيرية ، هذه شيمة أبناء يافع عامة.

في مجال الرياضة :

حيث أصبحت منطقة شعب العرمي من المناطق الأكثر شعبية رياضيا فمجلة رباط السيندي هي نافذة الرياضة اليافعية ، لن تجد نشاط رياضي إلا مدعوم جزئيا أن لم يكن كلياً من ابناء شعب العرمي ، لذلك استطاعوا تنظيم دوري يخص أبناء مناطقهم في مدينة جدة فأصبح من أفضل البطولات الرياضية اليافعية من حيث التنظيم والانضباط .

الخلاصة:

كل هذا يعود بعد فضل الله إلى مجموعة رائعة من رجال الأعمال ، كانوا على قلب رجل واحد ، من آل السراج - وآل دعبان - وآل الفتى - وآل عامر _ وآل الزهر ، وآل السنوي ، وغيرهم الكثير من أبناء العرمي والمناطق المجاورة .. فيعذروني لا يسعفني الوقت لذكر الأسماء كلها ..

هؤلاء هدفهم حب الخير ومساعدة الاخرين ، وبوحدتهم وتكاتفهم استحقوا اسم دولة .

"شعب العرمي بنظري دولة"

الكاتب : admin
 0  0  816

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 08:41 صباحًا الأحد 25 أكتوبر 2020.